elthanwyabanat
مندى المدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكفرالشيخ يرحب بكم ويرجو لكم قضاء وقتاً ممتعاً معنا

elthanwyabanat

موقع المدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكفرالشيخ
 
الرئيسيةالرئيسية  الموقع الرسمي لالموقع الرسمي ل  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
فوز النادي الأهلي بدرع الدوري لهذا الموسم 2010/2011
اسرة المؤسسة والعلاقات العامة واسرة الجودة والاعتماد تهنئ الاستاذ الفاضل أ/ مسعد السعودي بزفاف كريمته .....الف مليون مبروك .....
فوز الاهلي بدرع الدوري موسم 2009/ 2010م
كالعاده الأهلي عملها وفاز بدرع الدوري السنه دي كمان 2011/2012 مفيش جديد ولا عزاء للأبيض  .
.............. مليون مبروك ......خدنا الجوده الف مليون مبروك لكل العاملين بالمدرسة.....................

فاز فريق المناظرات بالمدرسة  بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية عن العام الدراسي الحالي 2010/2009م  الف مليون مبروك للطالبات الفائزات والمشرفون وجميع الطالبات والعاملين بالمدرسة والى الامام دائماً..........
هام وعاجل ..... الف مليون مبروك للجميع حققت مدرستنا فوزاً ساحقاً على مستوى الجمهورية بفوزها بجميع جوائز المرحلة الثانوية في المسابقة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم المصرية لأفضل موقع إلكتروني تعليمي ضمن شبكة.... Think Quest...حيث فاز الأستاذ/ شريف حلمي منشاوي بجائزة لجنة التحكيم كأفضل موقع معلم كما فازت الطالبة/ مروه جابر عبد الفتاح بجائزة أفضل موقع طالب وتم تسليم الإثنين جهازي لاب توب وسوف يتم تكريمهما في إحتفالية كبيرة بإذن الله تعالى في شهر اكتوبر القادم بحضور وزير التربية والتعليم .....الف مليون مبروك وإلى الأمام دائماً


هام وعاجل .............. حالياً جدول امتحان نهاية العام للثانوية العامة بمرحلتيها ... شاهده بمنتدى الطالبات .....حصرياً
الأستاذ / مسعد السعودي يهنئ الأستاذ شريف بالمولودة السعيدة وبارك الله له فيها

كرم الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم اليوم، الخميس، الطالبتين نسرين عبد الجواد ياسين حسن، فى الصف الأول الثانوى بمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكفرالشيخ وإسراء عبد الحميد عبد المجيد السطوحى، بمدرسة الإعدادية بنات القديمة بالصف الثالث الإعدادى الأولى والأولى مكرر على مستوى العالم العربى فى مسابقة الخطابة والإلقاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وكانت الطالبتان قد فازتا على مستوى إدارة كفر الشيخ التعليمية وعلى مستوى محافظة كفر الشيخ وعلى مستوى الجمهورية، ثم عقدت المسابقة فى القاهرة بين الدول العربية المشتركة فى المسابقة ذاتها.الف مليون مبروك للجميع.


باقة ورد من جميع العاملين بالمؤسسة للطالبة نسرين عبد الجواد فصل 1/1التي اسعدت جميع العاملين بالمؤسسة وفازت بالمركز الأول فى مسابقة التحدث بالعربية الفصحة على مستوى الوطن العربى الف مليون  مبروك للطالبة وللمدرسة ولادارة المدرسة ولمحافظة كفر الشيخ
........
الف .....الف.....الف.......مليون مبروك للأستاذة سمر المحلاوي كريمة الاستاذ حمدي المحلاوي رئيس شئون العاملين بالمدرسة على الزفاف السعيد وبالرفاء والبنين ......
اسرة العلاقات العامة  والمنتدى وادارة المؤسسة ترجوا الشفاء العاجل للاستاذة زينب العتربى مدرس اول اللغة العربية بالمدرسة




اسرة المنتدى والعلاقات العامة والمدرسة تهنئى الاستاذة سهام (م . أ . أ  الاحياء بالمدرسة ) على خطبة ابنتها ...... الف الف مليون مبروك
تم اعلان نتيجة الصف الاول الثانوي (الترم الاول ) للعام الدراسي2010/2009 الف مبروك لكل الناجحين
انتظروا المراجعة النهائية للجبر وحساب المثلثات اليوم في السادسة مساءً ........
انتظروا المراجعة النهائية والتوقعات لاختبار الهندسة التحليلية الاحد 24/1/2010  في تمام السادسة مساءً
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذ عصام امين معمل الفزياء بالمدرسة تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذه إيمان حنفي تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تهنىء اسرة المدرسة والمنتدى والعلاقات العامة الاستاذة
نوال الاحول : لخطبة ابنتها .............الف مليون مبروك
تهنىء اسرة المدرسة والمنتدى والعلاقات العامة الاستاذة
وفاء راشد  لخطبة ابنتها  .............الف مليون مبروك
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى أخو الاستاذه كوثر الشوادفي تغمد الله الفقيد بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذ على عمر تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويها الصبر والسلوان
اسرة المنتدى والمدرسة تهنئ الامة الاسلامية كلها بعيد الاضحى المبارك كل عام وانتم بخير


تعلن الوحدة المنتجة بالمدرسة عمل مذكرة للصف الاول الثانوى والثالث الاعدادى فى الحاسب الالى تحت اشراف المدرسة



العقلاء ثلاثة .. من ترك الدنيا قبل أن تتركه .. ومن بني قبره قبل أن يدخله .. ومن ارضي خالقه قبل أن يلقاه
تهنئ اسرة المنتدى واسرة العلاقات العامة الاستاذه شربات بمناسبة زفاف ابنتها ......الف الف مليون مبروك
ادارة المدرسة والمنتدى تهنئ اوائل المدرسه في جميع الصفوف وترجو لهم دوام التفوق
يرجى من جميع العاملين والطالبات سرعة مراجعة معلومات الجودة والاعتماد التربوي وذلك بمراجعة ملخص الجودة والاعتماد بمنتدى الجودة
ترجو إدارة المدرسة من السادة المعلمين والعاملين والاداريين سرعة الاطلاع الجيد والواعي على اللائحة الداخلية للمدرسة بالمنتدى او لدى الاستاذه سهير عبد المعطى رئيس الجودة ونشكر لكم حسن تعاونكم معنا .مع تحيات قسم التوثيق والبرمجيات بالمدرسة


للاطلاع على سجلات الجودة والتقارير النهائية عن مستوى اداء المؤسسه فقط يرجى زيارة الموقع الآتي:
http://elthanwyabanat.blogspot.com
اوالبحث داخل القسم المراد متابعته ضمن قسم الجوده بهذا المنتدى
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت
اسرة المنتدى تهنئ السيدة الفاضلة الاستاذة / زينب الاسناوي بمناسبة تعينها مديراً  للمدرسة .....الف مبروك  




تهنىء اسرة المنتدى والمدرسة والعلاقات العامة الاستاذة /زكيه الباز على خطبة ابنتها الدكتور مى محمد عبد العليم على الدكتور محمد حامد مصباح..........



مع أجمل التهاني القلبية

تهنىء اسرة المنتدى و المدرسة والعلاقات العامة الاستاذة /سلوى النجار على زفاف ابنتها

تهنئ اسرة المنتدى والعلاقات العامة والعاملين بالمؤسسة الأستاذة ايمان سلامة بوصول المولود السعيد ابقاه الله ورعاه وجعله قرة عين لوالديه



الف ....الف .....الف مبروك استاذه اماني على اختيارك ضمن مشروع المبرمج الصغير والى الأمام دائماً
الساعة الرقميةوالتاريخ
المواضيع الأخيرة
» مشاريع دورة انتل المقامه بالمدرسه
الإثنين أغسطس 18, 2014 12:18 pm من طرف shady_pop

» من ارخم مسائل المثلثات .....بس لسه في ارخم منها
السبت أكتوبر 26, 2013 10:21 am من طرف صاحب فكرة

» حسابية .......سهله جداً جداً جداً ...........جديدة لنج وتحدي
الجمعة سبتمبر 21, 2012 11:34 am من طرف صاحب فكرة

» تهنئه بمناسبة عيد الفطر المبارك
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 1:13 pm من طرف سوزان فاروق محمد

» اومجا
الأحد فبراير 05, 2012 5:25 am من طرف طالب علم

» واوووووووووووووو متتابعة مولعة ناررررررررررررررررررررر
الأربعاء فبراير 01, 2012 1:24 pm من طرف طالب علم

» مسائل جامدة ...............جداً
الثلاثاء يناير 31, 2012 12:36 pm من طرف طالب علم

» مسألة إستاتيكا جامدة
الإثنين يناير 30, 2012 11:07 am من طرف طالب علم

» اوائل الثانوية 2011
الأربعاء يوليو 27, 2011 6:27 pm من طرف سوزان فاروق محمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 المعـــ المعلم ــــلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسن ضبعون
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 58
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

مُساهمةموضوع: المعـــ المعلم ــــلم   الخميس أبريل 15, 2010 10:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم
مهنة المعلم عظيمة لأنه الشخص الذي يقوم بعملية التعليم المنهجية, والتي يمر فيها معظم فئات المجتمع, حيث يلقى كل فرد نوعاً ما من التعليم. إن للمعلم رسالة هي الأسمى, وتأثيره هو الأبلغ والأجدى؛ فهو الذي يشكل العقول والثقافات من خلال هندسة العقل البشري, ويحدد القيم والتوجهات, ويرسم إطار مستقبل الأمة.
إن رسالة المعلم تعتبر لبنة هامة في المنظومة التعليمية، تناط به مسئوليات جمة حتمها عليه تنامي هيكلية التعليم واتساع نطاقه من طرق تدريس ووسائل متنوعة ناتجة عن ثورة المعلومات, والانفجار المعرفي الهائل الذي يمخر المعلم أمواجه بهدف إيصال الطالب لمواكبة عصره.
إن الرسالة الكبرى للمعلمين تتطلب جهداً كبيراً في تنمية معلوماتهم واكتساب مهارات متنوعة ليتمكنوا عن طريقها من التأثير على من يعلمونهم وخلق التفاعل الإيجابي بين الطلاب ومعلميهم فعلى المعلمين أن يكونوا قدوةحسنة في سلوكهم وأخلاقهم وأداء رسالتهم من أجل خلق جيل متعلم واع مفكر مبدع.
لكن هذا المعلم المؤمن برسالته له حقوق لا ينبغي تجاهلهاومنها:-
1. حقوق المعلم المهنية:
• من حق المعلم ان يؤهل تأهيلاً يمكِّنه من أداء رسالته التربوية باقتدار ويتحقق ذلك عن طريق التدريب المستمر وتطوير المناهج وإكساب المعلم تلك المهارات.
• رفع مستوى أداء المعلم وتطويره من خلال الدورات التدريبية اللازمة وإطلاعه على كل جديد في مجال التربية والتعليم, وتدريبه على استخدام الطرق الحديثة والتقنيات التربوية الميسِّرة لعمليةالتعليم.
• تشجيع البحث العلمي والتجريب: يجب تشجيع المعلم على البحث العلمي والتجريب في مجال الإعداد، وطرائق التدريس، والادارة الصفية والتقويم...الخ.
• رعاية المعلمين المتميزين والعمل على تنمية مواهبهم وتوثيق إنجازاتهم ونشاطاتهم المتميزة في الدراسات والأبحاث وتعريف الآخرين بها.
• تحديدالأنظمة الوظيفية والجزائية تحددياً دقيقاً حتى يعرف المعلم ما له وما عليه.
• معالجة مشكلات المعلم بأسلوب تربوي بعيداً عن التسلط والتشهير.
• تمكين المعلم من تدريس موضوع تخصصه.
• توفير البيئة المدرسية المناسبة حتى يعمل المعلم براحةوأمان.
2. حقوق المعلم المادية:•
إعطاء المعلم المكانة التي يستحقها في السلم التعليمي وإعلان الضوابط التي تحكم الرواتب ليعيش بكرامة وضبط عمليات النقل والترفيع
والترقية.
• تقديم الحوافز والمكافآت المادية لتنمية دافعية المعلم وحبه لمهنته والانتماء لها.
• تحقيق الشعور بالأمن والرضى الوظيفي للتفرغ لرسالته وعدم الاندفاع لممارسة أعمال أخرى.
3. حقوق المعلم المعنوية:•
تغيير النظرة النمطية للمعلم في أذهان المجتمع وإبراز الصورة المشرقةله ودوره في بناء الأجيال وزيادة وعي أولياء الأمور
والطلاب بأهمية احترام المعلم وتقديره.
• منح المعلم الثقة والتعاون معه على تحقيق رسالته السامية ورفع روحه المعنوية وتقدير جهوده.
• وضع نظام يحفظ للمعلم كرامته من الاعتداءات المختلفة.
• احترام المعلم وتقديره والاستماع له ومساعدته في حل المشاكل التي تواجهه.
لم تعد رسالة المعلم مقصورة على التعليم، بل تعداهاإلى دائرة التربية، فالمعلم مرب أولاً, وقبل كل شيء، والتعليم جزء من العمليةالتربوية. ويتأكد هذا الدور في ظل المشتتات العديدة وفي ظل تقنية المعلومات المتنوعة التي نشهدها هذه الأيام. مما يفرض على المعلم أن يواكب عصره


الفرق بين المعلم والمدرس
المعلم هو شخصية رائعة ويمكن تواجدها في كل مكان في الحياة و تواجده لا يقتصر على إعطاء الدرس !! بل يشعرك بالأبوه أو الأمومة والإحتواء ويسعده أن يكون تفاعلياً فيه كل شيء يخص الطالب ويخص تطوره الذهني والإجتماعي والنفسي وووووو .... وهو من يترك بصمة حقيقة في قلوب طلابه أو طالباتها ...
أما المدرس وهذا ما يغلب على من هم متواجدين في ساحة التعليم بنسبة كبيرة جدا تكاد تصل 90% وأتمنى أن تنقص يارب .. هو من يصنع جدار قاسي بينه وبين طلابة وبينه وبينهم المادة فقط وبكل جمود يحفظ ماهو موجود ويأتي في الغد ليعطيه للطلاب بكل جمووود ويرحل .. وسوف يرحل للأبد ولن يكون له تأثير قطعياً على الطالب بشكل إيجابي وإنما ممكن أن يكون له كل التأثيرالسلبي .. للأسف ..
والمعلم الأكبر لنا جميعاً هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فيامن تتواجدون بين عقل وقلوب آلالاف الطلاب أنتم تملكون رسالة حقيقية وأمانة عليكم فأدوها إذا اردتم أن تكونوا معلمين ولستم مؤديين للعملية التعليمية بكل جمود !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://biala.ahlamontada.net/index.htm
محمد حسن ضبعون
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 58
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: المعـــ المعلم ــــلم   الخميس أبريل 15, 2010 10:33 am

قد جاء في شـــــعر جــمـــيل ****** قم للمعلم وفـــه التبجــــــيلا
هذا المعلم صاحب العبء الثقـيل ***** هل له في وظيفته مثــــــيلا
يده مغبرة أذابها الطباشــــــــــيرا ***** تقاسيم وجهه لا تقبل التصويرا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فرضوا الوقوف عليه طويلا *********حتى و إن قال الطبيب عليلا
أحصوا عليه كل صغيرة وكبيرة ********* الويل ثم الويل للتقصيرا
عن عمله وحضوره تقريرا ********** حتى غدا لموظف التعليم أسيرا
كل الوظائف نالت التقديرا ********* إلا المعلم خارج التسعيرا
و الله لولا الهاشمي معلما وبشيرا ********** لما اتخذت هذا الطريق سبيلا
أستدركوا وتداركوا التكريما ********** على استحياء بلا جمهورا
وباركوه فى كادرا - بعد جودة وتقويم شاملُ
من أشعار آلآء محمد حسن
ينشد الشافعي في طلاب العلم
ألا لا تنال العلم إلا بستة سأنبيك عن تفصيلها ببيان
ذكاء ، وحرص ، واصطبار ، وبلغة ، وصحبة استاذ وطول زمان
[/
b]
[b]
عزيزي المعلم :

سوف تبقي ركن أساسي في عملية التخطيط والتنمية ، فإن أرادوا ترسيخ دعائم الأمن ، فأنت رجل الأمن الأول . وإن أرادوا إصلاحاً إقتصادياً ! فعلي يدك يتجدد النجاح أو الفشل. وإن كان من الأولويات التنمية الدينية والخلقية فأنت المربي لا من خلال الوعظ بل القدوة الصالحة .
من أجل هذا كله نقف تقديراً وإحتراماً لكل معلم أدرك رسالته وقام بها علي أعلي مستوي

رجاء من حضراتكم تحية المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://biala.ahlamontada.net/index.htm
محمد حسن ضبعون
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 58
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: المعـــ المعلم ــــلم   الخميس أبريل 15, 2010 10:37 am

المعلم و أساليب التدريس
الأهداف :ـ
من المتوقع بعد الانتهاء من هذاالموضوع أن تصبح قادرا على أن :
ـيتعرف على مفهوم أسلوب التدريس .
ـيتعرف على طبيعة أسلوب التدريس .
ـيميز بين أساليب التدريس المختلفة .
ـيطبق أساليب تدريس مناسبة لطبيعة الموضوع الذى تقوم بتدريسة .
ـيكتب تقريرا عن أساليب التدريس الحديثة مستخدماً فى ذلك المجلاتا لتربوية والمكتبة .
ـيكون اتجاها يجابى نحو أسالي بالتدريس التى تسمح له بتحقيق أهداف الدرس .
مفهوم أسلوب التدريس
أسلوب التدريس هو الكيفية التي يتناول بها المعلم طريقة التدريس أثناء قيامه بعملية التدريس، أوهوالأسلوب الذي يتبعه المعلم في تنفيذ طريقة التدريس بصورة تميزه عن غيره من المعلمين الذين يستخدمون نفس الطريقة، ومن ثم يرتبط بصورة أساسية بالخصائص الشخصية للمعلم.
ومفاد هذا التعريف أن أسلوب التدريس قديختلف من معلم إلى آخر، على الرغم من استخدامهم لنفس ا لطريقة، مثال ذلك أننا نجد أن المعلم (س) يستخدم طريقة المحاضرة، وأن المعلم (ص) يستخدم أيضاً طريقة المحاضرة ومع ذلك قد نجد فروقاً دالة في مستوي اتتحصيل تلاميذ كلامنهم. وهذايعن يأن تلك الفروق يمكن أن تنسب إلى أسلوب التدريس الذي يتبعه المعلم، ولاتنسب إلى طريقة التدريس على اعتبار أن طرق التدريس لها خصائصها وخطواتها المحددة والمتفق عليها.

التدريس القائم على التنافس الفردي
أوضحت بعض الدراسات أن هناك تأثيراً لاستخدام المعلم للتنافس الفردي كلياً للأداء النسبي بين التلاميذ وتحصيلهم الدراسي، حيث أوضحت إحدى هذه الدراسات أن استخدام المعلم لبنية التنافس الفردي يكون له تأثير دال على تحصيل تلاميذ الصف الخامس والسادس، كما وجدت تلاميذ الصفوف الخامس وحتى الثامن وذلك إذا ما قورن بالتنافس الجماعي. ومن الطرق المناسبة الاستخدام هذا الأسلوب طرق التعلم الذاتي والافرادي.
ملخص
وفي ضوء ما سبق يتضح لنا أن هناك مدلولات واضحة لأساليب التدريس تميزها عن غيرها من المفاهيم الأخرى، فقد تناولت الدراسة مدلول أسلوب التدريس على أنه له عدة صور وأشكال.
أسلوب التدريس المباشر وغير المباشر وأساليب وأساليب التدريس القائمة على كل من المدح أو النقد، التغذية الراجعة، استعمال أفكار التلميذ، واستخدام وتكرار الأسئلة، وضوح العرض أو التقديم، الحماس، التنافس الفردي بين التلاميذ.
وفي الغالب فإننا نجد أن المعلم لا يحدد هذه الأساليب تحديداً مسبقاً للسير وفقاً لها أثناء التدريس، ولكنها تكاد تصل إلى درجات مختلفة من النمطية في الأداء التدريسي، وذلك باختلاف الخصائص الشخصية للمعلمين.
أخى الكريم والمعلم الفاضل ، فى ضوء دراستك لموضوع أساليب التدريس أجب عن الآتى :ـ
1- ما مفهوم أسلوب التدريس ؟
2- ما الفرق بين طريقة التدريس وأسلوب التدريس ؟
3- أى أساليب التدريس تفضل أن تستخدمها فى تدريسك لمادتك ؟
4- تخير موضوعا من الموضوعات التى تقوم بتدريسها ثم تناول فى شرحك له أسلوبا مناسبا ضمن أساليب
التدريس التى تناولتها المحاضرة وعليك أن تحدد مدى تأثر مستوى التحصيل لدى الطلاب عقب استخدامك لذلك الأسلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://biala.ahlamontada.net/index.htm
هدى عبدالحليم
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: المعـــ المعلم ــــلم   الخميس أبريل 15, 2010 11:04 am

نسمع دائما المثل القائل "الأدب فضلوه عن العلم"

والمنشأة التعليمية المسئولة عن التعليم تسمى "مديرية التربية والتعليم"

ونلاحظ هنا ذكر التربية قبل التعليم .......

فليس المهم أن نتعلم ... ولكن الأهم أن نتحلى بالصفات الحميدة

ولا يتسنى لأى طالب أن يتحلى بتلك الصفات إلا إذا كان هناك قدوة

توجه وترشده إلى الطريق الصحيح

وهنا يأتى دور المعلم ... المربى الفاضل القدوة الحسنه

الذى يعلم تلاميذه حسن الخلق قبل تعليمهم الدروس

فالقدوة فى البيت هو الأب ومنه يتعلم الأبناء الصفات الحميدة

ودوره يقتصر على نصف اليوم فقط

أما النصف الآخر فيكون من نصيب المعلم

القدوة التى يتعلم منه التلاميذ مالهم وما عليهم

فكما أن للوالد دور فى التربية والتنشئة

أيضاً المعلم له دور لا يقل أهمية عن دور الأب

وكما قال الشاعر :

قم للمعلم وفه التبجيلا ... كاد المعلم أن يكون رسولاً

جزاك الله خيراً أستاذ محمد

سدد الله خطاكم ونفع بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد حسن ضبعون
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 58
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: المعـــ المعلم ــــلم   الخميس أبريل 15, 2010 5:22 pm

الأخت الفاضلة / هدى
شكرا جزيلا لمرورك الكريم
وإثراء الموضوع بكلماتك الرائعة
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://biala.ahlamontada.net/index.htm
 
المعـــ المعلم ــــلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elthanwyabanat :: الجودة والاعتماد التربوي :: الجودة والإعتماد التربوي :: المجال السابع: المعلم-
انتقل الى: