elthanwyabanat
مندى المدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكفرالشيخ يرحب بكم ويرجو لكم قضاء وقتاً ممتعاً معنا
elthanwyabanat
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

elthanwyabanat

موقع المدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكفرالشيخ
 
الرئيسيةالرئيسية  الموقع الرسمي لالموقع الرسمي ل  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
فوز النادي الأهلي بدرع الدوري لهذا الموسم 2010/2011
اسرة المؤسسة والعلاقات العامة واسرة الجودة والاعتماد تهنئ الاستاذ الفاضل أ/ مسعد السعودي بزفاف كريمته .....الف مليون مبروك .....
فوز الاهلي بدرع الدوري موسم 2009/ 2010م
كالعاده الأهلي عملها وفاز بدرع الدوري السنه دي كمان 2011/2012 مفيش جديد ولا عزاء للأبيض  .
.............. مليون مبروك ......خدنا الجوده الف مليون مبروك لكل العاملين بالمدرسة.....................

فاز فريق المناظرات بالمدرسة  بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية عن العام الدراسي الحالي 2010/2009م  الف مليون مبروك للطالبات الفائزات والمشرفون وجميع الطالبات والعاملين بالمدرسة والى الامام دائماً..........
هام وعاجل ..... الف مليون مبروك للجميع حققت مدرستنا فوزاً ساحقاً على مستوى الجمهورية بفوزها بجميع جوائز المرحلة الثانوية في المسابقة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم المصرية لأفضل موقع إلكتروني تعليمي ضمن شبكة.... Think Quest...حيث فاز الأستاذ/ شريف حلمي منشاوي بجائزة لجنة التحكيم كأفضل موقع معلم كما فازت الطالبة/ مروه جابر عبد الفتاح بجائزة أفضل موقع طالب وتم تسليم الإثنين جهازي لاب توب وسوف يتم تكريمهما في إحتفالية كبيرة بإذن الله تعالى في شهر اكتوبر القادم بحضور وزير التربية والتعليم .....الف مليون مبروك وإلى الأمام دائماً


هام وعاجل .............. حالياً جدول امتحان نهاية العام للثانوية العامة بمرحلتيها ... شاهده بمنتدى الطالبات .....حصرياً
الأستاذ / مسعد السعودي يهنئ الأستاذ شريف بالمولودة السعيدة وبارك الله له فيها

كرم الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم اليوم، الخميس، الطالبتين نسرين عبد الجواد ياسين حسن، فى الصف الأول الثانوى بمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكفرالشيخ وإسراء عبد الحميد عبد المجيد السطوحى، بمدرسة الإعدادية بنات القديمة بالصف الثالث الإعدادى الأولى والأولى مكرر على مستوى العالم العربى فى مسابقة الخطابة والإلقاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وكانت الطالبتان قد فازتا على مستوى إدارة كفر الشيخ التعليمية وعلى مستوى محافظة كفر الشيخ وعلى مستوى الجمهورية، ثم عقدت المسابقة فى القاهرة بين الدول العربية المشتركة فى المسابقة ذاتها.الف مليون مبروك للجميع.


باقة ورد من جميع العاملين بالمؤسسة للطالبة نسرين عبد الجواد فصل 1/1التي اسعدت جميع العاملين بالمؤسسة وفازت بالمركز الأول فى مسابقة التحدث بالعربية الفصحة على مستوى الوطن العربى الف مليون  مبروك للطالبة وللمدرسة ولادارة المدرسة ولمحافظة كفر الشيخ
........
الف .....الف.....الف.......مليون مبروك للأستاذة سمر المحلاوي كريمة الاستاذ حمدي المحلاوي رئيس شئون العاملين بالمدرسة على الزفاف السعيد وبالرفاء والبنين ......
اسرة العلاقات العامة  والمنتدى وادارة المؤسسة ترجوا الشفاء العاجل للاستاذة زينب العتربى مدرس اول اللغة العربية بالمدرسة




اسرة المنتدى والعلاقات العامة والمدرسة تهنئى الاستاذة سهام (م . أ . أ  الاحياء بالمدرسة ) على خطبة ابنتها ...... الف الف مليون مبروك
تم اعلان نتيجة الصف الاول الثانوي (الترم الاول ) للعام الدراسي2010/2009 الف مبروك لكل الناجحين
انتظروا المراجعة النهائية للجبر وحساب المثلثات اليوم في السادسة مساءً ........
انتظروا المراجعة النهائية والتوقعات لاختبار الهندسة التحليلية الاحد 24/1/2010  في تمام السادسة مساءً
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذ عصام امين معمل الفزياء بالمدرسة تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذه إيمان حنفي تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تهنىء اسرة المدرسة والمنتدى والعلاقات العامة الاستاذة
نوال الاحول : لخطبة ابنتها .............الف مليون مبروك
تهنىء اسرة المدرسة والمنتدى والعلاقات العامة الاستاذة
وفاء راشد  لخطبة ابنتها  .............الف مليون مبروك
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى أخو الاستاذه كوثر الشوادفي تغمد الله الفقيد بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذ على عمر تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويها الصبر والسلوان
اسرة المنتدى والمدرسة تهنئ الامة الاسلامية كلها بعيد الاضحى المبارك كل عام وانتم بخير


تعلن الوحدة المنتجة بالمدرسة عمل مذكرة للصف الاول الثانوى والثالث الاعدادى فى الحاسب الالى تحت اشراف المدرسة



العقلاء ثلاثة .. من ترك الدنيا قبل أن تتركه .. ومن بني قبره قبل أن يدخله .. ومن ارضي خالقه قبل أن يلقاه
تهنئ اسرة المنتدى واسرة العلاقات العامة الاستاذه شربات بمناسبة زفاف ابنتها ......الف الف مليون مبروك
ادارة المدرسة والمنتدى تهنئ اوائل المدرسه في جميع الصفوف وترجو لهم دوام التفوق
يرجى من جميع العاملين والطالبات سرعة مراجعة معلومات الجودة والاعتماد التربوي وذلك بمراجعة ملخص الجودة والاعتماد بمنتدى الجودة
ترجو إدارة المدرسة من السادة المعلمين والعاملين والاداريين سرعة الاطلاع الجيد والواعي على اللائحة الداخلية للمدرسة بالمنتدى او لدى الاستاذه سهير عبد المعطى رئيس الجودة ونشكر لكم حسن تعاونكم معنا .مع تحيات قسم التوثيق والبرمجيات بالمدرسة


للاطلاع على سجلات الجودة والتقارير النهائية عن مستوى اداء المؤسسه فقط يرجى زيارة الموقع الآتي:
http://elthanwyabanat.blogspot.com
اوالبحث داخل القسم المراد متابعته ضمن قسم الجوده بهذا المنتدى
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت
اسرة المنتدى تهنئ السيدة الفاضلة الاستاذة / زينب الاسناوي بمناسبة تعينها مديراً  للمدرسة .....الف مبروك  




تهنىء اسرة المنتدى والمدرسة والعلاقات العامة الاستاذة /زكيه الباز على خطبة ابنتها الدكتور مى محمد عبد العليم على الدكتور محمد حامد مصباح..........



مع أجمل التهاني القلبية

تهنىء اسرة المنتدى و المدرسة والعلاقات العامة الاستاذة /سلوى النجار على زفاف ابنتها

تهنئ اسرة المنتدى والعلاقات العامة والعاملين بالمؤسسة الأستاذة ايمان سلامة بوصول المولود السعيد ابقاه الله ورعاه وجعله قرة عين لوالديه



الف ....الف .....الف مبروك استاذه اماني على اختيارك ضمن مشروع المبرمج الصغير والى الأمام دائماً
الساعة الرقميةوالتاريخ
المواضيع الأخيرة
» مشاريع دورة انتل المقامه بالمدرسه
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالإثنين أغسطس 18, 2014 12:18 pm من طرف shady_pop

» من ارخم مسائل المثلثات .....بس لسه في ارخم منها
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالسبت أكتوبر 26, 2013 10:21 am من طرف صاحب فكرة

» حسابية .......سهله جداً جداً جداً ...........جديدة لنج وتحدي
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 21, 2012 11:34 am من طرف صاحب فكرة

» تهنئه بمناسبة عيد الفطر المبارك
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2012 1:13 pm من طرف سوزان فاروق محمد

» اومجا
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالأحد فبراير 05, 2012 5:25 am من طرف طالب علم

» واوووووووووووووو متتابعة مولعة ناررررررررررررررررررررر
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالأربعاء فبراير 01, 2012 1:24 pm من طرف طالب علم

» مسائل جامدة ...............جداً
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالثلاثاء يناير 31, 2012 12:36 pm من طرف طالب علم

» مسألة إستاتيكا جامدة
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالإثنين يناير 30, 2012 11:07 am من طرف طالب علم

» اوائل الثانوية 2011
بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالأربعاء يوليو 27, 2011 6:27 pm من طرف سوزان فاروق محمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 بلاغه للصف الثانى الثانوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara ashour
عضو


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
العمر : 27
الموقع : http://www.rao3a.hostwq.net/vb/

بلاغه للصف الثانى الثانوى Empty
مُساهمةموضوع: بلاغه للصف الثانى الثانوى   بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 16, 2009 9:35 am

قـــم للمعــــلم وفـــه التــبجــيلا كـاد المعـــلم أن يـكون رســولا
أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبــني وينشـــئ أنفســـا وعقولا
سبحــــانــــك الله خيــــر معــلم عــلمت بالقــلم القــرون الأولــى
أخرجـت هـذا العقل من ظلماته وهـــديـته النـور المــبيـن سبـيلا

أ – استخرج من الأبيات ما يلي : -
أسلوبين إنشائيين مختلفين وبين نوع كل منهما .
صورة بيانية وبين نوعها .
إيجازا وبين نوعه .
أسلوب قصر وبين وسيلته .
محسنا بديعيا واذكر قيمته الفنية
ب- كيف بين الشاعر فضل المعلم ؟
ج – ما علاقة الشطر الثاني من البيت الأول بما قبله ؟

ملامح الثورة والغضب
أخــــي أيهـــا العـربي الأبي أرى الـــيوم موعـدنا لا الغدا
أخـــي أقــبل الشرق في أمة تــرد الضــلال وتحيي الهدى
أخي إن في القــدس أختا لنا أعـد لها الذابحـــون المــُـدى

أ – استخرج من الأبيات ما يلي : -
أسلوبي قصر وبين وسيلة كل منهما وغرضه البلاغي
أسلوبا إنشائيا وبين نوعه وغرضه البلاغي
أسلوب توكيد وبين أداته
إيجازا وبين نوعه
محسنا بديعيا وبين أثره في المعنى
ب - ما رأيك في تكرار النداء في الأبيات

أخي , قم إلى قبلة المشرقين لنحمي الكنيسة والمـسـجـــدا
أخي ظمــئت للقتال السيـــوف فأورد شباها الدم المصعــــدا
أخي إن جرى في ثراها دمي وشـبَّ الضــرام بهـــا مـوقـدا
فـفـــتـش على مهــجة حـــرة أبت أن يمـر عــليـها العـــــدا

أ – استخرج من الأبيات ما يلي : -
أسلوبين إنشائيين مختلفين وبين نوع وغرض كل منهما
صورة بيانيتين مختلفتين وبين نوع وسر جمال كل منها
محسنا بديعيا وبين نوعه وأثره في المعنى
أسلوب قصر وبين غرضه البلاغي
ب – ما علاقة الشطر الثاني من البيت الأول بما قبله
ج- ما رأيك في تكرار النداء في الأبيات

فديتك مصر , كل فتى مشوق إليـك وكـــل شيـــخ فيـــك صـــب
ويحـــلم بالفـــدا طــفل فطـيم وكل رضيعــة فــي المهـد تحبـو
أراك وأينــما ولـيت وجــهي أرى مهــجــا لوجهـــك تشــرئب
وأرواحا عــليـــك محــومات لها فوق الضفاف خطى ووثـــب

أ – استخرج من الأبيات ما يلي : -
محسنا بديعيا وبين نوعه أثره في المعنى
صورة بيانية وبين نوعها وسر جمالها
أسلوب قصر وبين وسيلته وقيمته البلاغية
أسلوبا إنشائيا وبين نوعه وغرضه البلاغي
ب- ما العاطفة المسيطرة على الشاعر
ج – للطباق دوره في الأبيات . وضح

قال إيليا أبو ماضي في قصيدته" الغبطة فكرة "

أيها البــاكي رويــدا لا يســد الـدمـــع ثغــــرة
أيها العـــابس لــن تعــطى على التقطيب أجرة
لا تكــن مـرا ولا تجعــل حيـــاة الغيــر مـــــرة
إن مــن يبكي له حــول على الضـحــك وقـدرة
فتهــلل وتــرنــم فـالفـتــى العــابـس صـــخــرة

أ – استخرج من الأبيات ما يلي : -
أسلوبا إنشائيا مبينا نوعه وغرضه البلاغي
أسلوبا خبريا وبين غرضه البلاغي
ب – ( يبكي – الضحك ) محسن بديعي . ما نوعه ؟ وما أثره في المعنى
ج – ( تهلل – ترنم ) إطناب بين نوعه وأثره في المعنى
د ما علاقة البيت الثالث بما قبله ؟

قال القروي في قصيدته " قلب الطفل "

ولي إن هاجت الأحقاد طفـل كقـلب الطفـل يغـتفـر الذنـوبـا
أود الخيـــر للدنيــا جمـيعــا وإن أك بيــن أهـليهـا غـريبا
إذا مـا نعــمة وافــت لغيري شكرت كـأن لي فيهــا نصيبا
تفيض جوانحي بالحب حتى أظـن الناس كـلهم الحــبيـــبا

أ – استخرج من الأبيات ما يلي : -
إطنابا وبين غرضه البلاغي
تقديما وبين قيمته
إيجازا وبين نوعه
صورة بيانية ووضح ما توحي به
ب – لم آثر الشاعر الأسلوب الخبري ؟

إني أنا العـربي ميـراثـي عريـ ــق في البطولة والسماحة والندى
قـد كنت والدنيــا ظــلام دامـس للنـاس نبــع هــدايـة بــل سيــــدا
ولقد هزمت ممالك الظلم العنيــ ــيد وكـان سيفي للأعـادي حاصدا
ولسوف أرفـع للعـروبـة عـزها وأذيــق كـل مكـابـر طـعـــم الردى

أ – تتضمن الأبيات اهتزازا بالماضي وأملا في الحاضر والمستقبل . وضح ذلك
ب – هات من الأبيات ما يلي : -
أسلوبا مؤكدا وبين أداته
صورة خيالية وبين قيمتها الفنية
أسلوب قصر وبين طريقته
ج – ما نوع الأسلوب المنتشر في الأبيات ؟ ولم آثره الشاعر


لكل دمــع جرى من مقــلة سبب وكيـف يمـلك دمع العــين مكــتئب
لولا مكـابدة الأشـواق ما دمعـت عـين ولا بــات قـلب بالحشـا يجب
فيـا أخــا العذل لا تعـجـل بلائمة عـلي فالحـب سلـــطـان لـه الغــلب
لو كان للمرء عقل يستضيء به في ظلمة الشك لم تعلق به النوب

أ – وضح الفكرة في الأبيات السابقة
ب- ما الغرض البلاغي للاستفهام في البيت الأول . والنداء في البيت الثالث ؟
ج- اذكر نوع الصورة في كل من ( مقلة – أخا العذل – عقل يستضيء به – ظلمة الشك )
د –بين نوع الزينة اللفظية في البيت الأول . أثرها في المعنى
هـ - استخرج من الأبيات أسلوب قصر وبين وسيلته


لولم تكن مصر العـريقة مـوطني لغـرسـت بيـن ترابهـا وجداني
وسلكت درب الحب مثـل طيورها وغدوت زهــرا في ربا بسـتان
وجعـلت من عـطر الزمان قلائدي ونسجـت بين قبــائها إيمـاني

أ- استخرج من الأبيات السابقة ما يلي : -
استعارة مكنية وبين أثرها في المعنى
تشبيهين مختلفين مع بيان أثر كل منهما
زينة لفظية واذكر أثرها في المعنى
أسلوب قصر وبين وسيلته
ب- ما عاطفة الشاعر في الأبيات ؟ وما مدى صدقها

قال المتنبي معلقا على فتح عمورية

السيف اصــدق أنباء مــن الكتب في حــده الحــد بين الجــد واللعـب
بيض الصفائح لا سود الصحائف في متنــوهن جـلاء الشـــك والريب
والعـــلم في شهب الأرماح لامعة بين الخميسين لا في السبعة الشهب
أين الرواية ؟ بل أين النجوم وما صاغوه من زخـرف فيها ومن كذب

أ - عاطفة الشاعر في الأبيات أثرت على معانيه , وضح ذلك
ب – استخرج من الأبيات ما يلي :-
ثلاث صور متنوعة مع بيان سر جمال كل منها
أسلوبا إنشائيا وآخر خبريا مع بيان الغرض البلاغي لكل منهما
لونين بديعيين مختلفي الثر
أسلوبي قصر مختلفي الوسيلة
إطنابا واذكر نوعه


يقول أبو القاسم الشابي

إذا مــا طمحــت إلى غــــأيــة ركبت المــنى ونسـيت الحــذر
ولــم أتجنــب وعــور الجبــال ولا كبـة اللهـــب المســتعــــر
ومن لا يحــب صعـــود الجبال يعــش أبــد الدهــر بين الحفر
فجعــت بقـلبي دمــاء الشبـاب وضجـــت بقــلبي ريــــاح أخر

أ – عبرت الألفاظ عن صدق أحاسيس الشاعر . وضح
ب – في البيت الثالث دعوة نبيلة . فما تلك الدعوة ؟ وما قيمتها ؟
ج – استخرج من الأبيات ما يلي :-
لونا بيانيا وبين نوعه وسر جماله
محسنا لفظيا وبين قيمته البلاغية
أسلوب قصر وبين وسيلته

يقول بشارة الخوري

أمــــن العـــدل لديهـــم أننــا نزرع النـصـر ويجـنيـه سـوانا
كــلمــا لوحـت بالذكرى لهـم أوسعـوا القـول طــلاء ودهــانـا
ذنبنـا والدهــر فـي صرعـته أن وفـيـنا لأخــي الـــود وخــانا
شرف باهـت فـلسطــيـن بـه وبنــاء للمـعــالي لا يـــدانــــى
إ ن جرحا سال من جبهتـها لثمــتـه بخـشــوع شــفــتــانـــا

أ - استخرج من الأبيات ما يلي :-
أسلوبا إنشائيا وبين نوعه وغرضه البلاغي
إطنابا وبين نوعه وقيمته البلاغية
إيجازا وبين نوعه
صورة بيانية وبين نوعها
أسلوب قصر وبين وسيلته
محسنا بديعيا وبين نوعه وأثره في المعنى
ب- ما العاطفة المسيطرة على الشاعر

يا فــلسطــين التي كــدنا لمـا كابــدته مـن أسى ننسـى أسانـا
نحن يا أخت على العهد الذي قــد رضـعـنـاه مــن المهد كرنا
يثــرب والقــدس منــذ احتلما كعـبتـانـا وهــوى العـرب هوانا
شــرف للمــوت أن نطـعـــمه أنفـسـا جــبـارة تأبــى الهـــوانا

أ – استخرج من الأبيات ما يلي :-
أسلوبا إنشائيا وبين نوعه وغرضه البلاغي
أسلوب توكيد وبين أداته
صورة بيانية وبين نوعها
أسلوب قصر وبين وسيلته
ب – في البيت الأول محسن بديعي بين نوعه وأثره

يقول بشارة الخوري

انشروا الهـــول وصبوا ناركم كيفــما شئـتـم فـلن تلقـوا جبانا
غــذَّت الأحــداث منــا أنفـــسا لم يزدها العـنـف إلا عـنفــوانا
قم إلى الأبطال نلمس جرحهم لمســةً تسبــح بالطيــب يـدانا
قم نجع يوما من العــمر لهــم هبه صوم الفصح هبـه رمضانا
إنمــا الحـــق الذي ماتــوا له حقـــنا نمشــي إليه حيــث كانا

أ – استخرج من الأبيات ما يلي :-
أسلوبا إنشائيا وبين نوعه وغرضه البلاغي
صورة بيانية وبين نوعها
أسلوب قصر وبين وسيلته
محسنا بديعيا من البيت الثاني مبينا أثره
ب- "فلن تلقوا جبانا" ما نوع الأسلوب وما غرضه البلاغي


كذا صاغك الله يابن الوجود والقتك في الكون هذي الحياة
فمالك ترضى بذل القيود وتحني لمن كبلوك الجباه
ألا انهض وسر في سبيل الياة فمن نام لم تنتظره الحياة
أ – استخرج من الأبيات ما يلي :-
استخرج من الأبيات : -
أسلوبين إنشائيين مختلفين وبين نوع كل منهما وغرضه البلاغي
أسلوبا خبريا وبين غرضه البلاغي
أسلوب قصر وبين وسيلته
صورة بيانية وبين ماذا تفيد
في قوله " تحني لمن كبلوك الجباه " خيال نوعه ( كناية عن صفة – كناية عن موصوف - كناية عن نسبة )
ج – ما العلاقة بين الشطر الأخير من البيت الثالث والشطر الأول منه


أبا الزهراء قد جاوزت قدري بمدحك بيد أن لي انتسابا
مدحت المالكين فزدت قدرا وحين مدحتك اجتزت السحابا
سألت الله في أبناء ديني فإن تكن الوسيلة لي أجابا
وما للمسلمين سواك حصن إذا ما الضر لا مسهم ونابا
أ – "أبا الزهراء" نداء أفاد ( الفخر – التعظيم – الرجاء )
ب- في " سواك حصن " تصوير فوعه ( كناية – تشبيه بليغ – استعارة)
ج – ما العاطفة المسيطرة على الشاعر ؟ وما أثرها في التعبير والتصوير ؟
د – في البيت الخير توكيد وضحه وبين أداته

وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبني قواعد المجد وحدي
وبناة الأهرام في سالف الدهر كفوني الكلام عند التحدي
أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ودراته فرائد عقدي
أ – استخرج من الأبيات ما يلي :-
أسلوب توكيد وبين أداته
صورتين بيانيتين مختلفتين وبين نوع وسر جمال كل منهما[url][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 316
تاريخ التسجيل : 07/12/2008
العمر : 49

بلاغه للصف الثانى الثانوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: بلاغه للصف الثانى الثانوى   بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالجمعة يوليو 03, 2009 4:05 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elthanwyabanat.ahlamontada.com
هانيا
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
العمر : 27

بلاغه للصف الثانى الثانوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: بلاغه للصف الثانى الثانوى   بلاغه للصف الثانى الثانوى Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 14, 2009 3:05 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلاغه للصف الثانى الثانوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elthanwyabanat :: الجودة والاعتماد التربوي :: الطالبات-
انتقل الى: