hisham-barakat
المنتدى الرسمي لمدرسة الشهيد المستشار هشام بركات الثانوية للبنات بكفرالشيخ يرحب بكم ويرجو لكم قضاء وقتاً ممتعاً معنا
hisham-barakat
المنتدى الرسمي لمدرسة الشهيد المستشار هشام بركات الثانوية للبنات بكفرالشيخ يرحب بكم ويرجو لكم قضاء وقتاً ممتعاً معنا
hisham-barakat
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

hisham-barakat

المنتدى الرسمي لمدرسة الشهيد المستشار هشام بركات الثانوية للبنات بكفرالشيخ
 
الرئيسيةالرئيسية  الموقع الرسمي لالموقع الرسمي ل  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
فوز النادي الأهلي بدرع الدوري لهذا الموسم 2010/2011
اسرة المؤسسة والعلاقات العامة واسرة الجودة والاعتماد تهنئ الاستاذ الفاضل أ/ مسعد السعودي بزفاف كريمته .....الف مليون مبروك .....
فوز الاهلي بدرع الدوري موسم 2009/ 2010م
كالعاده الأهلي عملها وفاز بدرع الدوري السنه دي كمان 2011/2012 مفيش جديد ولا عزاء للأبيض  .
.............. مليون مبروك ......خدنا الجوده الف مليون مبروك لكل العاملين بالمدرسة.....................

فاز فريق المناظرات بالمدرسة  بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية عن العام الدراسي الحالي 2010/2009م  الف مليون مبروك للطالبات الفائزات والمشرفون وجميع الطالبات والعاملين بالمدرسة والى الامام دائماً..........
هام وعاجل ..... الف مليون مبروك للجميع حققت مدرستنا فوزاً ساحقاً على مستوى الجمهورية بفوزها بجميع جوائز المرحلة الثانوية في المسابقة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم المصرية لأفضل موقع إلكتروني تعليمي ضمن شبكة.... Think Quest...حيث فاز الأستاذ/ شريف حلمي منشاوي بجائزة لجنة التحكيم كأفضل موقع معلم كما فازت الطالبة/ مروه جابر عبد الفتاح بجائزة أفضل موقع طالب وتم تسليم الإثنين جهازي لاب توب وسوف يتم تكريمهما في إحتفالية كبيرة بإذن الله تعالى في شهر اكتوبر القادم بحضور وزير التربية والتعليم .....الف مليون مبروك وإلى الأمام دائماً


هام وعاجل .............. حالياً جدول امتحان نهاية العام للثانوية العامة بمرحلتيها ... شاهده بمنتدى الطالبات .....حصرياً
الأستاذ / مسعد السعودي يهنئ الأستاذ شريف بالمولودة السعيدة وبارك الله له فيها

كرم الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم اليوم، الخميس، الطالبتين نسرين عبد الجواد ياسين حسن، فى الصف الأول الثانوى بمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكفرالشيخ وإسراء عبد الحميد عبد المجيد السطوحى، بمدرسة الإعدادية بنات القديمة بالصف الثالث الإعدادى الأولى والأولى مكرر على مستوى العالم العربى فى مسابقة الخطابة والإلقاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وكانت الطالبتان قد فازتا على مستوى إدارة كفر الشيخ التعليمية وعلى مستوى محافظة كفر الشيخ وعلى مستوى الجمهورية، ثم عقدت المسابقة فى القاهرة بين الدول العربية المشتركة فى المسابقة ذاتها.الف مليون مبروك للجميع.


باقة ورد من جميع العاملين بالمؤسسة للطالبة نسرين عبد الجواد فصل 1/1التي اسعدت جميع العاملين بالمؤسسة وفازت بالمركز الأول فى مسابقة التحدث بالعربية الفصحة على مستوى الوطن العربى الف مليون  مبروك للطالبة وللمدرسة ولادارة المدرسة ولمحافظة كفر الشيخ
........
الف .....الف.....الف.......مليون مبروك للأستاذة سمر المحلاوي كريمة الاستاذ حمدي المحلاوي رئيس شئون العاملين بالمدرسة على الزفاف السعيد وبالرفاء والبنين ......
اسرة العلاقات العامة  والمنتدى وادارة المؤسسة ترجوا الشفاء العاجل للاستاذة زينب العتربى مدرس اول اللغة العربية بالمدرسة




اسرة المنتدى والعلاقات العامة والمدرسة تهنئى الاستاذة سهام (م . أ . أ  الاحياء بالمدرسة ) على خطبة ابنتها ...... الف الف مليون مبروك
تم اعلان نتيجة الصف الاول الثانوي (الترم الاول ) للعام الدراسي2010/2009 الف مبروك لكل الناجحين
انتظروا المراجعة النهائية للجبر وحساب المثلثات اليوم في السادسة مساءً ........
انتظروا المراجعة النهائية والتوقعات لاختبار الهندسة التحليلية الاحد 24/1/2010  في تمام السادسة مساءً
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذ عصام امين معمل الفزياء بالمدرسة تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذه إيمان حنفي تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تهنىء اسرة المدرسة والمنتدى والعلاقات العامة الاستاذة
نوال الاحول : لخطبة ابنتها .............الف مليون مبروك
تهنىء اسرة المدرسة والمنتدى والعلاقات العامة الاستاذة
وفاء راشد  لخطبة ابنتها  .............الف مليون مبروك
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى أخو الاستاذه كوثر الشوادفي تغمد الله الفقيد بالرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان
تنعى ادارة المنتدى والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات بكامل الحزن والأسى والدة الاستاذ على عمر تغمد الله الفقيدة بالرحمة والهم ذويها الصبر والسلوان
اسرة المنتدى والمدرسة تهنئ الامة الاسلامية كلها بعيد الاضحى المبارك كل عام وانتم بخير


تعلن الوحدة المنتجة بالمدرسة عمل مذكرة للصف الاول الثانوى والثالث الاعدادى فى الحاسب الالى تحت اشراف المدرسة



العقلاء ثلاثة .. من ترك الدنيا قبل أن تتركه .. ومن بني قبره قبل أن يدخله .. ومن ارضي خالقه قبل أن يلقاه
تهنئ اسرة المنتدى واسرة العلاقات العامة الاستاذه شربات بمناسبة زفاف ابنتها ......الف الف مليون مبروك
ادارة المدرسة والمنتدى تهنئ اوائل المدرسه في جميع الصفوف وترجو لهم دوام التفوق
يرجى من جميع العاملين والطالبات سرعة مراجعة معلومات الجودة والاعتماد التربوي وذلك بمراجعة ملخص الجودة والاعتماد بمنتدى الجودة
ترجو إدارة المدرسة من السادة المعلمين والعاملين والاداريين سرعة الاطلاع الجيد والواعي على اللائحة الداخلية للمدرسة بالمنتدى او لدى الاستاذه سهير عبد المعطى رئيس الجودة ونشكر لكم حسن تعاونكم معنا .مع تحيات قسم التوثيق والبرمجيات بالمدرسة


للاطلاع على سجلات الجودة والتقارير النهائية عن مستوى اداء المؤسسه فقط يرجى زيارة الموقع الآتي:
http://elthanwyabanat.blogspot.com
اوالبحث داخل القسم المراد متابعته ضمن قسم الجوده بهذا المنتدى
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت
اسرة المنتدى تهنئ السيدة الفاضلة الاستاذة / زينب الاسناوي بمناسبة تعينها مديراً  للمدرسة .....الف مبروك  




تهنىء اسرة المنتدى والمدرسة والعلاقات العامة الاستاذة /زكيه الباز على خطبة ابنتها الدكتور مى محمد عبد العليم على الدكتور محمد حامد مصباح..........



مع أجمل التهاني القلبية

تهنىء اسرة المنتدى و المدرسة والعلاقات العامة الاستاذة /سلوى النجار على زفاف ابنتها

تهنئ اسرة المنتدى والعلاقات العامة والعاملين بالمؤسسة الأستاذة ايمان سلامة بوصول المولود السعيد ابقاه الله ورعاه وجعله قرة عين لوالديه



الف ....الف .....الف مبروك استاذه اماني على اختيارك ضمن مشروع المبرمج الصغير والى الأمام دائماً
الساعة الرقميةوالتاريخ
المواضيع الأخيرة
» مشاريع دورة انتل المقامه بالمدرسه
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالإثنين أغسطس 18, 2014 12:18 pm من طرف shady_pop

» من ارخم مسائل المثلثات .....بس لسه في ارخم منها
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالسبت أكتوبر 26, 2013 10:21 am من طرف صاحب فكرة

» حسابية .......سهله جداً جداً جداً ...........جديدة لنج وتحدي
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 21, 2012 11:34 am من طرف صاحب فكرة

» تهنئه بمناسبة عيد الفطر المبارك
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2012 1:13 pm من طرف سوزان فاروق محمد

» اومجا
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالأحد فبراير 05, 2012 5:25 am من طرف طالب علم

» واوووووووووووووو متتابعة مولعة ناررررررررررررررررررررر
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالأربعاء فبراير 01, 2012 1:24 pm من طرف طالب علم

» مسائل جامدة ...............جداً
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 31, 2012 12:36 pm من طرف طالب علم

» مسألة إستاتيكا جامدة
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالإثنين يناير 30, 2012 11:07 am من طرف طالب علم

» اوائل الثانوية 2011
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 27, 2011 6:27 pm من طرف سوزان فاروق محمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 316
تاريخ التسجيل : 07/12/2008
العمر : 53

قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Empty
مُساهمةموضوع: قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981   قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 Icon_minitimeالسبت فبراير 13, 2010 3:55 pm




المادة الأولى
المادة الثانية
المادة الثالثة
المادة الرابعة
المادة الخامسة
المادة السادسة
جدول معادلة وظائفالتعليم






المادة الأولى
يضاف إلى قانون التعليم
الصادر
بالقانون رقم 139 لسنة 1981 باب سابع بعنوان (أعضاء
هيئة التعليم)،نصوصه

كالآتي:


الباب
السابع

أعضاء هيئة التعليم


مادة(70):
تسري أحكام هذا الباب
على جميع المعلمين الذين يقومون بالتدريس أو بالتوجيه
الفني أو بالإدارة المدرسية وعلى الأخصائيين الاجتماعيين
والنفسيين

وأخصائي التكنولوجيا
وأخصائيي الصحافة وأمناء المكتبات
.
وتسرى أحكام قانون نظام
العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47
لسنة 1978 فيما يرد بشأنه نص خاص في هذا الباب .


الفصل
الأول

وظائف المعلمين وما
يعادلها

والمشاركون في العملية
التعليمية



مادة(71)
يتكون جدول وظائف
المعلمين من الوظائف الآتية
:
1.
معلم مساعد
2.
معلم
3.
معلم أول
4.
معلم أول(أ)
5.
معلم خبير
6.
كبير معلمين
ويصدر باعتماد جدول هذه
الوظائف وبطاقات وصفها وإعادة تقييمها وترتيبها
قرار من وزير التربية والتعليم يتضمن ما يقابلها من
وظائف الأخصائيين

الاجتماعيين والنفسيين
وأخصائيي التكنولوجيا وأخصائيي الصحافة والإعلام
وأمناء المكتبات

مادة(72)
مع عدم الإخلال بشروط
شغل الوظائف المدنية المنصوص عليها في قانون نظام
العاملين المدنيين بالدولة يشترط فيمن يشغل وظيفة من
وظائف المعلمين

اعتباراً من تاريخ العمل
بهذا الباب ما يأتي
:
1-
أن يكون متمتعا
بالجنسية المصرية أو سكسية إحدى الدول التي تعامل
المصريين بالمثل في تولي الوظائف العامة
ويجوز لوزير التربية
والتعليم الاستثناء من هذا الشرط عند التعاقد مع
المعلمين الأجانب وفقاً للقواعد التي تبينها اللائحة
التنفيذية

2-
أن يكون حاصلاً على
مؤهل عال تربوي مناسب أو على مؤهل عال مناسب بالإضافة
إلى شهادة (إجازة) تأهيل تربوي وتصدر بقرار من وزير
التربية والتعليم

اشتراطات التأهيل
التربوى المطلوب

ويستثنى من هذا الشرط
المعلم المساعد والشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ
العمل بهذا الباب.
3-
أن يجتاز الاختبار
المقرر لشغل الوظيفة
.

مادة(73)
يكون شغل وظيفة "معلم
مساعد" بالتعاقد لمدة سنتين قابلة للتجديد سنة أخرى
بقرار من وزير التربية والتعليم ويجب على شاغلها خلال
هذه المدة الحصول على

شهادة الصلاحية لمزاولة
التعليم بالمرحلة التعليمية التي يتقدم لها فإذا
لم يحصل على الشهادة خلالها انتهى عقده تلقائياً دون
حاجة لأي إجراء
.
ويتم التعاقد مع
المعلمين المؤقتين الذين يباشرون فعلاً أعمال التعليم في
تاريخ العمل بهذا الباب لشغل وظيفة معلم مساعد وذلك متى
توافرت فيهم شروط

شغل الوظيفة.
ويعين بقرار من المحافظ
المختص في وظيفة معلم من أمضى سنة على الأقل في
وظيفة معلم مساعد وحصل خلالها على الشهادة المشار إليها
وثبتت صلاحيته

للعمل وفقاً للمعايير
التي تحددها اللائحة التنفيذية
.
ويسري حكم الفقرة الأولى
على الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائيي
التكنولوجيا وأخصائي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات
المشار إليهم في

المادة (70) من هذا
القانون الذين يعينون بعقود مؤقتة
.

مادة(74)
يشترط للتعيين ابتداء في
إحدى وظائف التعليم المشار إليها في المادة(70) من
هذا القانون أو للترقية للوظائف الأعلى أو ما يعادلها
على النحو الوارد في

هذا الباب توافر شروط
شغلها والحصول على شهادة الصلاحية لشغل الوظيفة
واجتياز التدريب والاختبارات التي تعقد لهذا الغرض .

مادة(75)
تنشأ أكاديمية تسمى "الأكاديمية
المهنية للمعلمين" تتمتع بالشخصية
الاعتبارية العامة وتتبع وزير التربية والتعليم ويصدر
بتنظيمها وبتحديد

اختصاصاتها قرار من رئيس
الجمهورية على ان يكون مقرها مدينة القاهرة وتكون
لها فروع في مختلف أنحاء الجمهورية وتعمل بالتعاون مع
كليات التربية على أن

تتولى هذه الأكاديمية
منح شهادة الصلاحية المنصوص عليها في المادة (74) من
هذا القانون .

مادة(76)
دون إخلال بحكم المادة (73)
من هذا القانون يكون التعيين أو التعاقد لشغل
وظائف التعليم المشار إليها في المادة (70) من هذا
القانون من خلال إعلان

واسع الانتشار يوجه
للجميع وبما يكفل تكافؤ الفرص ويتم ترتيب من يجتازون
اختبار شغل الوظيفة والمفاضلة بينهم بمراعاة مؤهلاتهم
وخبراتهم وتنظم

اللائحة التنفيذية وسائل
الإعلان وقواعد الترتيب والمفاضلة
.

مادة(77)
لا يجوز نقل شاغلي وظائف
المعلمين من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تالية إلا
بعد استيفاء الشروط الخاصة بالمهارات والمعارف
والمتطلبات الفنية التي يصدر

بتحديدها قرار من وزير
التربية والتعليم وبعد الحصول على شهادة الصلاحية
المقررة للمرحلة التي يتم الانتقال إليها .

مادة(78)
يتكون جدول وظائف
التوجيه من وظائف : موجه وتعادل وظيفة معلم أول(أ) وموجه
أول وتعادل وظيفة معلم خبير وموجه عام وتعادل وظيفة كبير
معلمين
.
ويتم اختيار شاغلي وظيفة
موجه من بين من يشغلون وظيفة معلم أول (أ) كما يتم
اختيار شاغلي وظائف موجه أول وموجه عام من الوظيفة
الأدنى مباشرة من وظائف

التوجيه بشرط توافر
الشروط المتطلبة للترقية والمنصوص عليها في المادة
(81) من
هذا القانون
.
ويشترط للترقية بين
وظائف التوجيه اجتياز الاختبارات التي تقيس المتطلبات
التي تحددها اللائحة التنفيذية والتي تبين تمكن الموجه
في مجال تخصصه

الأكاديمي وذلك على
النحو الذي تحدده الأكاديمية المهنية للمعلمين
.
وتحدد اللائحة التنفيذية
أعباء العمل ونسب وظائف التوجيه إلى وظائف
التعليم.

مادة(79)
يتم اختيار شاغلي وظيفة
مدير ووكيل المدرسة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد
من بين شاغلي وظيفة "معلم أول(أ)" على الأقل
وتحدد اللائحة التنفيذية

إجراءات وأسس الاختيار
ويكون لكل مدرسة مدير ووكيل أو أكثر بحسب عدد الفصول
والمراحل التعليمية بها ووفق احتياجات الإدارة المدرسية
على النحو الذي

تحدده اللائحة التنفيذية .

مادة (80)
تحدد اللائحة التنفيذية
معايير ملزمة للأداء التعليمي للمخاطبين بأحكام هذا
الباب وأعبائهم التعليمية وساعاتها بمختلف مستوياتهم
ووظائفهم ويراعى عند

إعدادها عدم التفرقة بين
الوظائف المختلفة
.
كما تحدد اللائحة نظاماً
يكفل تقويم كفاية أداء شاغلي وظائف التعليم
والتوجيه ووظائف الإدارة التي يشغلها معلمون بما يتفق
وطبيعة نشاطها

وأهدافها .
ويكون تقويم الأداء
بمرتبة كفء ، وفوق المتوسط، ومتوسط،ودون المتوسط وضعيف
. ويعتمد
في وضع هذا التقرير بنظم المتابعة والتقويم المستندة على معايير
الأداء ونتائج تقويم أداء تلاميذ المعلم
ودرجة مشاركته في تحسين مستوى أداء

العمل بالمدرسة
،والشهادات والدرجات العلمية التي حصل عليها والدورات
التدريبية التي يجتازها والمؤتمرات التي يحضرها بما يؤدى
إلى رفع مستواه

وتحسن مستوى أدائه ،
وتحدد اللائحة التنفيذية
القواعد والإجراءات والأسس التي تتبع في وضع تقرير
تقويم الأداء
كما تحدد اللائحة
التنفيذية الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة من يحصل على
تقرير تقويم أداء بمرتبة دون المتوسط أو ضعيف.
وتعتبر خدمة من يحصل على
تقريري تقويم أداء متتاليين بمرتبة ضعيف منتهية
بقوة القانون.
وتشكل لجنة بقرار من
المحافظ المختص تضم عناصر قانونية وإدارية وفنية وممثل
عن نقابة المعلمين لتلقى وفحص التظلمات من تقارير تقويم
الأداء وترفع هذه

اللجنة توصياتها للمحافظ
لاتخاذ ما يراه
.

مادة(81)
يشترط للترقية إلى
الوظائف المنصوص عليها في المادة (71) من هذا القانون
الآتي:
1-
استيفاء شروط شغل
الوظيفة المرقى إليها على النحو المبين ببطاقة الوصف
الخاصة بها.
2-
قضاء خمس سنوات على
الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى
مباشرة أو ما في مستواها وفقاً للقواعد التي يصدر بها
قرار من وزير التربية

والتعليم.
3-
الحصول على شهادة
الصلاحية لمزاولة الوظيفة المرقى إليها
.
4-
الحصول على تقرير
تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين
السابقتين مباشرة على النظر في الترقية.

مادة(82)
يكون نقل شاغلي الوظائف
المنصوص عليها في هذا الباب بين المحافظات بقرار من
وزير التربية والتعليم بالتنسيق مع المحافظ المختص وبعد
أخذ رأي لجنة

للموارد البشرية تشكل
بقرار من الوزير لهذا الغرض
.

مادة(83)
يحدد المحافظ المختص
أيام العمل في الأسبوع ومواقيته وفقاً لمقتضيات الصالح
العام.
ويكون الترخيص لشاغلي
الوظائف المنصوص عليها في هذا الباب من العاملين
بالمدارس بأجازات اعتيادية أثناء العطلة الصيفية على
النحو التالي
:
المعلم والمعلم الأول
ثلاثون يوماً
.
المعلم الأول(أ) خمسة
وثلاثون يوماً
.
المعلم الخبير أربعون
يوماً
.
كبير المعلمين خمسة
وأربعون يوماً
.
واستثناء من ذلك يجوز
الترخيص بالحصول على الأجازات الاعتيادية أثناء العام
الدراسي وذلك بما لا يتعارض مع مصلحة العمل.
وفي جميع الأحوال يجب أن
يحصل المعلم على ثلثي إجازته الاعتيادية سنوياً
على الأقل كما يجب تصفية رصيد الأجازات المتبقي قبل مرور
ثلاث سنوات فإذا

لم يحصل عليها لحاجة
العمل التي تقدرها السلطة المختصة استحق المقابل
النقدي عنها .


الفصل
الثاني

المعاملة المالية
للمعلمين



مادة(84)
تحدد أجور الوظائف
المنصوص عليها بهذا الباب وفقاً للجدول المرافق لهذا
القانون.

مادة(85)
يصدر رئيس مجلس الوزراء
بناء على عرض وزير التربية والتعليم قراراً بنظام
حوافز الأداء وحوافز الإدارة وحوافز التميز العلمي
للحاصلين على شهادات

دبلومات الدراسات العليا
أو درجتي الماجستير أو الدكتوراه في مجالات العمل
التعليمي أو التربوي .ونظام منح مقابل أعباء الوظيفة
ومقابل ساعات العمل

الإضافية ومقابل التشجيع
على العمل بوظائف أو مناطق معينة وأداء النفقات
التي يتحملها شاغلو الوظائف التعليمية في سبيل تأدية
أعمال هذه الوظائف
.

مادة(86)
يمنح شاغلو وظائف
التعليم المنصوص عليها في هذا الباب حافزا للأداء المتميز
يصدر به قرار من مجلس الوزراء بناء على عرض
وزير التربية والتعليم ويحدد

القرار نسبة الحافز
وشروط وضوابط منحه
.
ولا يجوز أن يزيد عدد من
يمنحون هذا الحافز كل عام على 10٪ من شاغلي
الوظائف المشار إليها في كل إدارة تعليمية .

مادة(87)
لوزير التربية والتعليم
أو المحافظ المختص أن يأمر بإجراء التحقيق مع أي من
شاغلي الوظائف المنصوص عليها بهذا القانون إذا ما نسب
إليه ارتكاب أية

مخالفة تأديبية وفي هذه
الحالة يكون التصرف في التحقيق سواء بالحفظ أو
بتوقيع الجزاء المناسب أو بالإحالة إلى المحاكمة
التأديبية بقرار من الوزير

أو المحافظ بحسب الأحوال.

مادة(88)
تنتهي خدمة شاغل الوظيفة
بأحد الأسباب المبينة بقانون نظام العاملين
المدنيين بالدولة بمراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي
ومع ذلك في حالة

بلوغ سن الستين في
الفترة من أول أكتوبر إلى آخر أغسطس فإنه يبقى في الخدمة
حتى هذا التاريخ دون أن تحسب هذه المدة في تقدير المعاش
أو المكافأة
.

مادة(89)
يمنح شاغلو وظائف
التعليم المشار إليها في المادة (70) من هذا القانون
الموجودون بالخدمة في تاريخ العمل بهذا الباب أو الذين
سيعينون مستقبلاً

بدل معلم وقدره 50٪ من
أساسي الأجر ، وتسرى عليهم العلاوة السنوية
المقررة،وكل زيادة في الأجور تمنح للعاملين بالجهاز
الإداري بالدولة ، وتتم

ترقيتهم للدرجة المالية
الأعلى وفقاً للأحكام المنصوص عليها بقانون نظام
العاملين المدنيين بالدولة ،وتطبق عليهم الأحكام الأخرى
الواردة بهذا الباب
.
ويصدر قرار من وزير
التربية والتعليم بتحديد الوظائف المقابلة لوظائف
المعلمين الواردة بالجدول المرفق.
ويمنح شاغلو وظائف
المعلمين المشار إليها في المادة (70) من هذا القانون
وبقرار وزير التربية والتعليم طبقاً للفقرة السابقة بدل
اعتماد بنسبة

تتراوح ما بين 50٪ إلى 150٪
من الأجر الأساسي ، على النحو المبين بالجدول
المرافق وذلك عند نقلهم من الوظائف المشار إليها في
الفقرة الأولى من هذه

المادة لشغل وظائف
المعلمين بعد استيفائهم متطلبات الشغل والاعتماد المقررة
لها ، مع احتفاظهم بصفة شخصية بالأجور التي يتقاضونها
ولو تجاوزت نهاية

الأجر المقررة للوظائف
المنقولين إليها ، وبحيث يبدأ في التطبيق في موعد لا
يتجاوز 1/7/2008

ويكون ترتيب الأقدمية
بين المنقولين إلى وظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة
فى حالة استيفائهم الشروط والمتطلبات في ذات التاريخ .






المادة الثانية
يستبدل بنص المادة (12) من
قانون
التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981
النص الآتي
:
مادة (12) يشكل على
مستوى كل مدرسة وكل إدارة ومديرية تعليمية وعلى مستوى
الجمهورية مجلس يسمى "مجلس الأمناء والآباء
والمعلمين" ، كما يجوز أن تشكل
في كل من هذه المستويات مجالس لإتحاد الطلاب ويصدر
بتشكيل هذه المجالس

وتحديد اختصاصاتها قرار
من وزير التربية والتعليم






المادة الثالثة
تضاف فقرة جديدة إلى
المادة (42
) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139
لسنة 1981 نصها الآتي
:
"
ويسمح للطالب الذي
استنفد مرات الرسوب في دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة
نظام السنوات الخمس بدخول امتحان دبلوم الدراسة الفنية
نظام السنوات الثلاث

وفقاً للأحكام المنصوص
عليها فى المادة (36) من هذا القانون






المادة الرابعة
تلغى المواد أرقام 13و46و47و48و49و50و51و52و53 من قانون التعليم الصادر
بالقانون رقم 139 لسنة

1981 .






المادة الخامسة
يصدر رئيس مجلس الوزراء
اللائحة

التنفيذية للباب السابع
المضاف بمقتضى هذا القانون خلال ستة أشهر من تاريخ
العمل به وإلى أن تصدر هذه اللائحة يستمر العمل بالقرارات
القائمة
.





المادة السادسة
ينشر هذا القانون في
الجريدة

الرسمية ويعمل به من
اليوم التالي لتاريخ نشره يبصم هذا القانون بخاتم
الدولة وينفذ كقانون من قوانينها






جدول معادلة وظائف
التعليم



الوظيفةالتعليمية


الدرجة
الماليةالمعادلة



المددالبينية


بدلالاعتماد٪


كبير
معلمين



العالية


-


150٪


معلم
خبير



مدير
عام



5سنوات


125٪


معلم
أول (أ
)


الأولى


5سنوات


100٪


معلم
أول



الثانية


5سنوات


75٪


معلم


الثالثة
(أقدمية

سنتين)


5سنوات


50٪


معلم
مساعد



الثالثة


3 سنوات


-






















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elthanwyabanat.ahlamontada.com
 
قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعضأحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قانون رقم 139 لسنة 1981 بإصدار قانون التعليم
» تابع النهايات (الحصة الثالثة)(الجزء الأول) حل النهايات بالقانون
» حساب مثلثات :ـ قانون جيب التمام ( الحصة الثالثة )
» قانون الجيب (حساب مثلثات ) (الحصة الاولى)
» مواقف رهيبه تدل على تدهور التعليم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hisham-barakat :: المواد التربوية والتدريبية-
انتقل الى: